جيش الاحتلال يشيد بـ"سعودية" إبن سلمان

بالعربي: أشاد منسق الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة يؤاف مردخاي بما وصفها ب"الإصلاحات الكبيرة والمهمة" التي يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في ظل وجود تقارير كثيرة حول السياسة القمعية التي ينتهجها هذا الاخير لتعزيز قبضته الامنية بالمملكة.

وأشاد يؤاف مردخاي بما وصفها بالإصلاحات الكبيرة والمهمة في السعودية، والتي قال إنها تهدف لتشجيع العمل، بما في ذلك بناء مدينة جديدة بكلفة خمسمئة مليار دولار، في إشارة إلى مشروع "نيوم".

وأضاف مردخاي في محاضرة تحت عنوان "التغيرات الجيوسياسية وتداعياتها على الاقتصاد الإقليمي والعلاقة بأمن إسرائيل" أن هذه الإصلاحات ستؤثر على المدى الطويل في تعزيز الاستقرار الإقليمي لكنها قد تمس بالمواطن على المدى القصير.

وتعد تصريحات مردخاي -التي نقلها الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي- أحدث إشادة "إسرائيلية" بالتحولات الجارية في المملكة، والتي يُنظر إلى ولي العهد محمد بن سلمان على أنه الشخصية القيادية فيها. كما أنها تأتي في ظل تقارير عن تقارب متزايد بين تل أبيب والرياض ضمن توجه لتشكيل تحالف إقليمي ضد إيران.

وقبل يومين، أشاد زعيم كتلة المعارضة في الكنيست "الإسرائيلي" إسحق هرتسوغ -في مقابلة مع موقع "إيلاف" السعودي- بولي العهد محمد بن سلمان حيث وصفه بأنه "أحد الثوريين الكبار" في الشرق الأوسط، وقال إنه يحترم كثيرا الخطوات التي يقوم بها حسبما افاد موقع الجزيرة.

وهذه المقابلة هي الثانية من نوعها مع مسوول "اسرائيلي" يجريها الموقع السعودي إذ سبق أن أجرى مقابلة مماثلة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مع رئيس الأركان "الإسرائيلي"  غادي آيزنكوت.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة بالعربي الإخبارية