في جمعة الغضب السادسة.. اصابات برصاص الاحتلال في الضفة وغزة

بالعربي: أصيب اليوم، عدد من المواطنين برصاص الاحتلال والاختناق بالغاز، في جمعة الغضب السادسة وذلك تنديدا بإعلان ترمب القدس المحتلة عاصمة "لاسرائيل"

وفي رام الله، أصيب شاب برصاص "التوتو"، إلى جانب عشرات آخرين بحالات اختناق، خلال مواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأطلقت قوات الاحتلال، الرصاص المطاطي، والغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت بكثافة تجاه الشبان، الذين رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة.

كما أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز تجاه الصحفيين المتواجدين في المكان، ومنعوهم من الاقتراب لتغطية الأحداث، وطردتهم تحت تهديد السلاح.

كما أصيب ثلاثة شبان في مواجهات مع قوات الاحتلال بقرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وقالت مصادر محلية إن ثلاثة شبان أصيبوا، اثنان بالرصاص المطاطي وثالث بقنبلة غاز أطلقت عليه بشكل مباشر وأصابته في كتفه، خلال المواجهات التي اندلعت بعد ظهر اليوم تنديدا بإعلان ترمب القدس المحتلة عاصمة "لاسرائيل". ووصفت المواجهات بالعنيفة.

وفي غزة أصيب عدد من المواطنين بجراح برصاص قوات الاحتلال وبالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت في عدد من نقاط التماس مع الاحتلال شمال وشرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية وبالدبابات على الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا شمال القطاع أطلقت الرصاص الحي على مجموعة من الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق البلدة، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في قدمه، وآخرين بعيار معدني مخلف بالمطاط في رأسه وبقنبلة غاز معدنية في الكتف، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج وحالتهم وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال شرق مدينة غزة، وتحديداً قرب موقع "ناحل عوز" العسكري شرق المدينة.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال قرب معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع.

واندلعت مواجهات بين الشبان والفتية وجنود الاحتلال شرق مدينتي خانيونس ورفح جنوب القطاع، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة بالعربي الإخبارية