بينها دول عربية.. "إسرائيل" تحذر من السفر إلى 44 دولة في الأعياد اليهودية

بالعربي: نشرت هيئة مكافحة "الإرهاب الإسرائيلية" قائمة تضم 44 دولة، أوصت بعدم السفر إليها...ويحظر القانون "الإسرائيلي" السفر إلى 6 دول في المنطقة.

ونشرت هيئة مكافحة "الإرهاب الإسرائيلية"، بمناسبة حلول الأعياد اليهودية، والتي ستحل ما بين 20 من سبتمبر/ أيلول إلى 13 من أكتوبر/ تشرين الأول، قائمة محدّثة بالدول التي قالت إنها "تحوي تهديدات ملموسة لـ"الإسرائيليين". وتضمن القائمة 44 دولة من أصل 194 يوجد إزاءها توصية بعدم السفر لوجود تهديدات فيها بمستويات متفاوتة، حسب ما قاله موقع "المصدر الإسرائيلي".

وتصدرت قائمة الـ44 دولة: إيران، وأفغانستان، ولبنان، وليبيا، والسودان، والصومال، وسوريا، والعراق، والسعودية، واليمن. وكتبت الهيئة أن هذه الدول تحوي تهديدات محققة بدرجة عالية جدا على "الإسرائيليين".

وأشارت الهيئة إلى أن التهديد الأخطر على "الإسرائيليين" يأتي من قبل "منظمات الإرهاب وعلى رأسها تنظيم داعش، ولذلك قامت بحط الدول القريبة من مناطق نفوذ "داعش" كمناطق خطيرة للإسرائيليين وعلى رأسها تركيا، التي يحب "الإسرائيليون" السفر إليها، وشبه جزيرة سيناء، ومصر، والأردن، وهما دولتان تربطهما بإسرائيل معاهدة سلام".

وشددت الهيئة على أن "التوصيات بشأن تلك الدول بأنها تحمل مخاطر خاصة بـ"الإسرائيليين" وتعني أن مسؤولية السفر تقع على الشخص، إلا أنها لا تمنعه من السفر إليها، باستثناء 6 دول، يحظر القانون "الإسرائيلي" زيارتها ويتم اعتقال من يخالف القانون وتقديمه للمحاكمة.

يذكر أن "القانون الإسرائيلي" يحظر السفر إلى 6 دول وهي: إيران، ولبنان، وسوريا، والعراق، والسعودية، واليمن، ولا يحظر القانون السفر إلى قطر والإمارات.

أما باقي الدول التي أوصت "إسرائيل" بعدم السفر إليها هي: إندونيسيا، والجزائر، وبوركينا فاسو، وجيبوتي، وساحل العاج، وتوغو، وموريتانيا، ومالي، وماليزيا، وباكستان، والنيجير، وتونس، وتركيا، والإمارات، والبحرين، والأردن، والكويت، ومصر، وقطر، وأذربيجان، والمغرب، ونيجريا، وعمان، وكينيا.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة بالعربي الإخبارية