الاحتلال يهدم ويصادر عددًا من الكونتينرات بجبل المكبر

بالعربي: هدمت جرافات الاحتلال  اليوم الأربعاء، عددًا من الكونتينرات داخل محل لبيع مواد البناء في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وذكرت مصادر مقدسية لوكالة "صفا" بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت البلدة، وشرعت الجرافات بهدم ومصادرة عدد من الكونتينرات داخل محل مواد البناء القريب من مدخل حي "القنابرة" في البلدة.

وأوضحت أن قوات الاحتلال اقتحمت حي "القنابرة"، وداهمت منزل الشهيد فادي القنبر منفذ عملية الدهس الأخيرة بالقدس، ما أدى لوقوع مناوشات بالأيدي بين أقارب الشهيد وتلك القوات.

وأشارت إلى أن بلدة جبل المكبر عمومًا و"حي القنابرة" خصوصًا يتعرض منذ وقوع عملية الدهس الأحد الماضي لسلسلة اقتحامات ومداهمات، وتصوير لمنازل عائلة الشهيد، والتنكيل بأفرادها.

وفي سياق متصل، وضعت بلدية الاحتلال في القدس اليوم، لافتة بالقرب من الحي كتب عليها "هنا سيقام مجمع تربية وتعليم جديد يشمل أكثر من 100 من الصفوف الدراسية من أجل رفاهية سكان المنطقة".

وكانت قوات الاحتلال داهمت أمس الثلاثاء منزل الشهيد القنبر في جبل المكبر، وصورته وأخذت قياساته، تمهيدًا لهدمه، فيما وزعت طواقم بلدية الاحتلال اخطارات هدم على عدد من المنازل في محيط منزل الشهيد، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال رئيس لجنة الدفاع عن أراضي جبل المكبر سليمان مطر إن هذه المنازل قائمة قبل عام 1967، وما تقوم به البلدية عبارة عن عقوبات جماعية مرفوضة.

بدورها، ذكرت الإذاعة العامة اليوم أن "بلدية القدس" تخطط لإقامة 2500 وحدة سكنية في هذه المنطقة لعائلات عربية.

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة بالعربي الإخبارية