على مختلف المحاور الجيش السوري يكثف عملياته .. هذا ما حققه اليوم

بالعربي: يواصل الجيش السوري وحلفائه التقدم ملحقين خسائر فادحة في صفوف المسلحين على مختلف المحاور. 

- دمّر الجيش السوري وحلفاؤه بصاروخ موجه آلية لمسلّحي “جبهة النصرة”، وأوقعوا من فيها قتلى على طريق دير مقرن – ايفرا في منطقة وادي بردى في ريف دمشق.

ـ فجّر الجيش السوري بناء تتحصن بداخله مجموعة من المسلّحين في حي جوبر شرق دمشق، وأوقع من بداخله بين قتيل وجريح.

ـ دمّر الجيش السوري بالعبوات الناسفة شبكة أنفاق تحت عدد من مقرات المجموعات المسلّحة داخل حي القابون شمال شرق دمشق، ما أدى إلى تدمير هذه المقرات ومقتل وجرح من كان بداخلها.

ـ أُصيب 4 اشخاص بجروح، إثر سقوط عدّة قذائف صاروخية مصدرها المجموعات المسلّحة على حي القيمرية في دمشق القديمة.

درعا وريفها:

ـ قال مصدر عسكري إنّ الجيش السوري قضى على معظم أفراد مجموعة مسلّحة على اتجاه صوامع الحبوب في “اليادودة” في ريف درعا.
ـ تحدّثت تنسيقيات المسلّحين عن سقوط قتلى وجرحى من فصائل “الجيش الحر” ومسلّحي تنيظيم داعش، إثر اشتباكات دارت بينهم عند أطراف منطقة “اللجاة” في درعا.

الرقة وريفها:

ـ قتل 8 أشخاص جراء غارة جوية نفذها طيران “التحالف الدولي” على قرية “تل السمن” في ريف الرقة الشمالي.

دير الزور وريفها:

ـ قام مجهولون بإطلاق النار بشكل كثيف على مسلحي تنظيم داعش في بلدة بقرص في ريف دير الزور الشرقي ثم لاذوا بالفرار الى البادية.
ـ قالت تنسيقيات المسلّحين إنّ تنظيم داعش شن حملة اعتقالات في بلدة “بقرص” في ريف دير الزور الشرقي عقب سرقة “شاشة العرض الخاصة بالمكتب الإعلامي لـ “التنظيم” في البلدة من قبل مجهولين وكتابتهم مكانها “الجبهة قادمة”.

حلب وريفها:

ـ استهدف سلاح الجو في الجيش السوري مستودعات أسلحة وذخيرة تابعة للمجموعات المسلحة عند مداجن الكيالي قرب تل حدية في ريف حلب الجنوبي ما أدى إلى تدميرها. وتعد هذه المستودعات الأكبر لدى المجموعات المسلّحة في المنطقة.
ـ قال التلفزيون السوري إنّ المجموعات المسلّحة استهدفت بالقذائف الصاروخية أحياء الأعظمية وسيف الدولة في حلب.
ـ تحدثت تنسيقيات المسلّحين عن وصول كميات كبيرة من الأسلحة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” من “التحالف الدولي” عبر مطار “خراب عشك” في عين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي.

إدلب وريفها:

ـ أصيب 4 مسلّحين إثر انفجار لغم أرضي زرعه مجهولون بسيارتهم على طريق إدلب -سرمين.

حمص وريفها:

ـ قال مصدر عسكري إنّ الجيش السوري قضى على أعداد من عناصر مجموعة مسلّحة في “مزارع البايكة” غرب “أم شرشوح” وأُصيب آخرون باستهداف مجموعة لهم بقرية “الوعرة” في ريف حمص.
ـ قال مصدر عسكري إنّ الجيش السوري أحبط محاولة تسلل مجموعة لتنظيم داعش من جهة جنوب قرية “هبرة شرقية” باتجاه قرية “أم جامع” في ريف حمص وأوقع أفرادها قتلى وجرحى.
ـ سقط عدد من القذائف الصاروخية مصدرها مواقع مسلّحي تنظيم داعش على قرية “أبو العلايا” في ريف حمص الشرقي، ما أسفر عن أضرار مادية.

حماه وريفها:

ـ دارت اشتباكات بين الجيش السوري ومسلّحي تنظيم داعش عند مرتفعات خط البترول جنوب شرق مدينة السلميّة في ريف حماه الجنوبي الشرقي، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة الثقيلة والقذائف المدفعية، وترافقت مع شنّ سلاح الجو في الجيش السوري سلسلة غارات على مواقع وتحركات مسلحي التنظيم في المنطقة وأوقع قتلى وجرحى في صفوفهم.

اللاذقية وريفها:

ـ شنّ سلاح الجو في الجيش السوري غارات عدة على مواقع وتجمعات المسلّحين في قرية “كبانة”، ومزرعة “تردين” في ريف اللاذقية الشمالي، تزامنت مع قصف مدفعي وصاروخي ما اسفر عن وقوع اصابات مؤكّدة في صفوف المسلّحين.
ـ قال مصدر عسكري إنّ الجيش السوري استهدف تجمعات المسلّحين ومواقعهم في “بداما وحدادة” في ريف اللاذقية الشمالي، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من المسلّحين وتدمير سيارة لهم.

المصدر: (المنار)

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة بالعربي الإخبارية