فنان إيراني يثير غضب "الإسرائيليين"


بالعربي : تداولت مواقع إعلامية عربية وشبكات التواصل الاجتماعي، اعلان فيديو لفنان إيراني على أساس أنه إعلان دنماركي، أثار غضب "الإسرائيليين"، وذلك لاستنكاره وجودها في منطقة الشرق الأوسط، حيث شبهها بالفأر والنقطة السوداء على الخريطة.

ويظهر الفيديو، شاب يمسك بيده خريطة العالم وتظهر بها "إسرائيل" باللون الأسود، ثم يضرب بيده ليستخرج فأر من هذه النقطة السوداء ثم تتحول إلى خضراء، وتجسد فلسطين.

وقال الفنان الإيراني روزبه شمشيري، إنه "صنع هذا الفيديو بعد أن ارتكب دونالد ترامب ذنبه الكبير بإعلان مدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال المزورة بعيد هذا الإعلان اقترحت علي مؤسسة "نصر تي وي" الإيرانية انتاج عملا فنيا ردا على هذا العمل للإدارة الأمريكية".

وأضاف: "انا لم أنتج عملا فكاهيا أو فنيا خياليا، بل انتجت عملا حقيقيا سيحدث بعد 25 عاما كما وعد بذلك قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي".

وأشار الفنان الإيراني الى أن "الفيديو القصير اظهرنا "إسرائيل" كنقطة سوداء، وعندما اقوم بإخراجها من خارطة فلسطين، تظهر كفأر وسخ وعندما ارميها في البحر يوسخه أيضا ثم قمت بتصوير فلسطين باللون الأخضر التي تظهر محل النقطة السوداء بعد رفعها".

وتابع شمشيري: " هذا الفيديو كان له صدى وانتشار واسع مثل فيديو "عصير الجزر وترامب" وعندما سمعت ان الفيديو الذي انتجته كإيراني أصبح ينتشر في الاعلام العربي كعمل دنماركي اصبت بالدهشة والاستغراب، لكنني كنت سعيدا من انتشاره على هذا النطاق، المهم بالنسبة لي أن تصل الرسالة بغض النظر عن هوية المنتج".

ووجه الفنان الإيراني رسالة للفلسطينيين، قائلاً: "أننا إخوة ونحن معكم، واقول لهم أنكم على حق وستنتصرون. واخيرا ستخرج الشمس من وراء السحاب".

التعليـــقات
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة بالعربي الإخبارية